اهميه الاستشاره قبل بدء مشروعك

تعد الاستشارة أداة استراتيجية لتحسين الأداء وخطوة رئيسية قبل البدء بأي مشروع فعندما تلتمس الاستشارة قبل البدء في مشروعك تتيح لنفسك الفرصة للاستفادة من خبرة الآخرين والحصول على رؤى جديدة ومبتكرة كما إن اتخاذ القرارات الصائبة في مرحلة مبكرة يمكن أن يوفر عليك الكثير من العناء ومن هنا تأتي اهميه الاستشاره قبل بدء مشروعك.

اهميه الاستشاره قبل بدء مشروعك

تكمن اهميه الاستشاره قبل بدء مشروعك الاستثماري في عدة نواحي وجوانب مما يعطيك دفعة قوية ويختصر عليك الكثير من المراحل للوصول إلى نجاح محقق.

دراسة الوضع المالي وحساب الميزانية

إن دراسة الوضع المالي للمشروع هي أول فائدة قد تجنيها من توظيف مستشار مالي محترف. إذ أن ذلك سيمكنك من تحديد ميزانية عمل دقيقة لمشروعك فضلاً عن أنه سيجنبك الوقوع في أي عثرة مفاجئة. كما أنه سيحميك من التعرض لحوادث التضخم في الميزانية مما يوفر عليك أي مبالغ غير محسوبة.

حساب دقيق لأرباح وتكاليف المشروع

من أسس نجاح أي مشروع هو تكوين صورة شاملة عن مدى ربحه بالإضافة إلى حساب التكاليف قبل البدء بالمشروع. ومن هنا نستطيع رؤية ضرورة وجود مستشار مالي قبل البدء بالمشروع للقيام بحساب الأرباح والتكاليف المتوقعة والمدة الزمنية لتغطيتها وذلك لتحديد ما إذا كان المشروع مربحاً أم لا.

رسم هيكلية تمويلية وتحقق أقصى ربح

تحديد هيكلية تمويل المشروع ورسم خطة تمويلية من أساس نجاح أي مشروع. لذلك سيكون المستشار المالي مفيداً في رسم الخطط التمويلية من تحديد مصادر التمويل وكيفية سداده والمخارج المالية لتحقيق استفادة بنسبة 100% من التمويل. كما تقوم الاستشارة المالية بوضع الأسس والطرق المالية للوصول إلى أقصى مستوى للربح من المشروع.

منظور رؤية مستقل

النظر للأمور من الداخل ليس كالنظر لها من الخارج. من هذا المبدأ يمكنك معرفة اهميه الاستشاره قبل بدء مشروعك إذ أن المستشار يرى المشروع من منظور مختلف عن الذي تراه أنت. وبناء على ذلك ستستطيع بالتعاون مع المستشار المالي رؤية المشروع من منظور شامل. علاوة على الاستفادة من الخبرات العملية المتراكمة لدى المستشار.

تعريفك على مهارات جديدة في العمل

على الصعيد الشخصي ستتقن مهارات جديدة في العمل من خلال التعامل مع مستشار استثماري. حيث ستتقن أساليب التفكير الاستثماري مما سيساعدك على اتخاذ القرارات الصحيحة. علاوة على مهارات التخطيط ومهارات التعامل مع الموظفين والعملاء مما يمنحك دفعةً كبيرةً إلى الأمام.

فهم جيد للسوق

المعلومات هي سر نجاح كل عمل وبالنسبة للمشاريع الاستثمارية فإن فهم السوق هو حجر الأساس لاكتساح الأسواق. وهذا أحد أهم الأمور التي ستستفاد منها باستعانتك بمستشار استثماري مخضرم. حيث سيقوم بتعريفك على أبرز المنافسين في السوق وفهم متطلبات العملاء علاوة على مساعدتك في تعلم استراتيجيات العمل الملائمة لسوقك الجديد. وهذا أحد أهم الأسباب التي تدفع الشركات الكبيرة والمشاريع الصغيرة على حد سواء للاستعانة بمستشار مالي قبل البدء بأي مشروع.

مهام المستشار المالي

بعد أن صار لديك صورة شاملة عن اهميه الاستشاره قبل بدء مشروعك ننصحك بالتعرف على مهام المستشار المالي لتكوين صورة أشمل عن الخدمات التي ستتلقاها. وهكذا بشكل عام يوجد ثلاث محاور رئيسية يعمل عليها المستشار المالي وهي:

التخطيط المالي

يعتبر التحليل المالي أحد أبرز مهام المستشار الاستثماري حيث يقوم بتحليل الميزانية والاستراتيجيات التي سيتم استخدامها في المشروع. علاوة على رسم الخطة التمويلية إذا وجدت وفي النهاية يقدم لك خطة مالية متكاملة الأركان لتحديد مسارات الربح وتحديد النقاط التي سيبدأ منها المشروع.

التخطيط الضريبي

تعتبر الضرائب من أبرز المشاكل التي تواجه أصحاب العمل وخصوصاً في المشاريع الجديدة لما تحتاج من دقة في التعامل كما أنه غالباً ما تكثر المفاجآت الغير محسوبة فيها. لكن مع وجود مستشار مالي سيتم التخلص من جميع تلك المشاكل إذ يعمل على حساب أصول الشركة وتقدير الضريبة المناسبة بحسب قوانين الدولة التي تعمل بها مما يخلصك من أي مفاجأة غير محسوبة.

تحليل السوق

أحد أهم مهام المستشار المالي أنه يقوم بحساب العائد الاستثماري من المشروع ودراسة كافة المتغيرات الاقتصادية في السوق مثل التضخم واكتفاء السوق وغيرها. وبناء على ذلك يخرج بحلول لضمان استمرارية المشروع أو كخطط احتياطية في حال كان المشروع لم يبدأ بعد.

بناء على ذلك يمكنك توظيف مستشار مالي محترف أينما كنت في أي دولة من خلال موقعنا. للتعرف على مستشارينا الماليين اضغط هنا.

الخلاصة

في النهاية عليك أن تعرف بأن اهميه الاستشاره قبل بدء مشروعك تكمن في اختصار الكثير من الوقت والجهد بالإضافة إلى تعلم مهارات جديدة في إدارة المشاريع وتكوين رؤية واضحة وخطة عمل منتظمة للمشروع.

العلامات:
#

- 10

  • ...

    Thea 4 months ago

    Annie Giles

  • ...

    harlan 4 months ago

    harlan petrovski

  • ...

    laquetta 4 months ago

    laquetta costen

  • ...

    Sloane 5 months ago

    Theodora Lara

  • ...

    Colten 6 months ago

    Santiago Gray

  • ...

    Ares 6 months ago

    Hank Woodward

  • ...

    Reina 6 months ago

    Langston Webster

  • ...

    Ronin 6 months ago

    Vicente Mason

  • ...

    EaiuaVdWEvcxSB 7 months ago

    turCDVBlnOdWjrUXVR

  • ...

    Rosa 8 months ago

    Gwendolyn Avalos

اترك تعليق