ماهو التسويق بالعمولة

يعتبر التسويق بالعمولة بوابتك الواسعة للدخول في عالم التسويق فإذا قرأت مقال ما هو التسويق الرقمي وما هي أنواعه وكيف ستفيدك استشارات التسويق الرقمي لابد أن تكون محطتك التالية هذا المقال. وفي هذا المقال من Advise Tank سنتعرف على ماهو التسويق بالعمولة وفوائده وأبرز الاستراتيجيات التي يمكنك تطبيقها. علاوة على بعض المواقع التي يمكنك بدء التسويق بالعمولة من خلالها فتابع معنا حتى النهاية لتحصل على فائدة فعلية من مستشاري أدفايز تانك.

ماهو التسويق بالعمولة

ماهو التسويق بالعمولة

إذا أردت تعريف مبسط عن ماهو التسويق بالعمولة يمكن القول بأنه نموذج عمل يعتمد على التعاون بين المسوقين والشركات. حيث يتقاضى المسوق عمولة مقابل الترويج لمنتجات أو خدمات معينة. يتم ذلك من خلال روابط خاصة تساعد في تتبع المبيعات الناتجة عن جهود التسويق.

أما عن آلية عمل التسويق بالعمولة فببساطة يقوم المسوق بالترويج للمنتجات عبر قنواته الخاصة سواء كان عبر المدونات والشبكات الاجتماعية أو المواقع الإلكترونية. وعند حدوث عملية شراء من خلال الرابط الخاص بالمسوق يتم احتساب العمولة مباشرةً.

وبالتالي يمكن القول بأن التسويق بالعمولة ببساطة هو اتفاق بين طرفين الأول هو صاحب المنتج أو الشركة المصنعة والطرف الثاني هو المسوق الذي يقوم بنشر وترويج المنتج أو الخدمة عبر قنوات الاتصال المختلفة. ممّا يقدم منفعة متبادلة للطرفين.

فوائد التسويق بالعمولة

فوائد التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هي عملية تعود بالفائدة وتعمل على تعزيز التعاون بين جميع الأطراف سواء المسوقين أو أصحاب المنتجات.

فوائد التسويق بالعمولة بالنسبة للمسوقين

  • يمكن اعتبار التسويق بالعمولة مصدر دخل أساسي أو إضافي للمسوقين.
  • عمل مرن حيث يمكن العمل في أي وقت ومن أي مكان.
  • يعتبر التسويق بالعمولة فرصة ذهبية للعمل مع شركات أو علامات تجارية كبيرة.
  • لا يتطلب التسويق بالعمولة رأس مال كبير.
  • بوابة للدخول إلى عالم التسويق الشامل مثل التسويق الرقمي وبناء الحملات التسويقية.

فوائد التسويق بالعمولة بالنسبة للشركات

  • الحصول على حملة تسويقية وتحقيق زيادة في المبيعات.
  • يمكن من خلال التسويق بالعمولة الحصول على جمهور أوسع.
  • تكاليف التسويق بالعمولة أقل من تكاليف طرق التسويق التقليدية.

ماهو التسويق بالعمولة: "التسويق بالعمولة هي عملية لا خسارة فيها حيث أن الجميع مستفيد صاحب المنتج والمسوق والمستهلك الذي تصل إليه البضاعة بسهولة".

المصاعب والتحديات التي يمكن أن تواجه المسوقين بالعمولة

المصاعب والتحديات التي يمكن أن تواجه المسوقين بالعمولة

على الرغم من أن التسويق بالعمولة قد تبدو عملية جذابة وسهلة لتحقيق المكاسب إلا أنها لا تخلو من بعض المصاعب التي يتوجب عليك أن تكون مؤهلاً لاجتيازها.

  • المنافسة العالية: بسبب سهولة التسويق بالعمولة وعدم تطلب الكثير من الخبرة يوجد الكثير من المنافسين. ممّا يجعل التميز في السوق صعباً.
  • تغير توجهات السوق: العوامل الاقتصادية وتوجهات السوق والتغيرات التي تطرأ عليها قد تؤثر بشكل كبير على كثافة الطلب. وهذا ما نلاحظه في البضائع ذات الطابع الموسمي.
  • صعوبة بناء الثقة: المسوق بالعمولة هو العنصر الذي يتعامل مع العميل بشكل مباشر وبالتالي فإنه قد يحتاج إلى وقت طويل لبناء ثقة مع الجمهور.
  • عدم استقرار الدخل: إذ يعتمد دخل المسوقين بالعمولة على أداء الحملات التسويقية وتغييرات السوق وسلوك المستخدمين ولا يوجد أي دخل ثابت لذلك.
  • عدم التحكم في المنتج: أنت كمسوق بالعمولة لا يمكنك التحكم في جودة المنتج. وإذا كان المنتج ذو جودة لا تناسب تطلعات المستهلكين قد تؤثر سلباً على سمعتك كمسوق.

ماهو التسويق بالعمولة: "لا توجد مكاسب سهلة فكل عمل له مصاعبه وتحدياته ولكن الصبر والعزيمة هي مفتاح النجاح في أي عملٍ كان".

يمكنك الحصول على العديد من النصائح القيمة وخدمات استشارية من مستشاري Advise Tank من خلال تصفح الاستشاريين في الموقع.

كيف تنجح في التسويق بالعمولة

كيف تنجح في التسويق بالعمولة

لا شيء يأتي بالسهل وكي تنجح في التسويق بالعمولة يوجد العديد من النصائح التي وفرها لك خبراء أدفايز تانك لتتسلح بها في سوق مليء بالمنافسة والخبرات الكبيرة.

  • اختر نيتش محدد: التخصص في مجال معين يساهم في بناء سمعة بشكل أسرع ويزيد من فرص النجاح.
  • اختر المنتجات الجيدة: تأكد من أن المنتجات التي تروج لها ذات جودة عالية وأنها مناسبة لجمهورك. لتحصل على مكاسب مادية وثقة الجمهور في نفس الوقت.
  • محاكاة مشتريين وهميين: قم بإنشاء شخصيات مشترين وهميين تحاكي المشترين المثاليين ممّا يساعدك على فهم سلوك المشتري وتفضيلاته.
  • حدد الشريحة المستهدفة بدقة: حدد الأشخاص المهتمين بمنتجاتك أو خدماتك وتعرف على احتياجاتهم واهتماماتهم.

ماهو التسويق بالعمولة: "مستشارو أدفايز تانك هم الأفضل في تقديم النصائح في جميع المجالات حيث يعطونك من خبرتهم الطويلة زبدة نجاحاتهم لتصل إلى أهدافك بأقل كمية من العقبات".

 

للحصول على النصيحة المثالية، استشر مستشارك الخبير من هنا

 

مواقع التسويق بالعمولة للمبتدئين

يوجد العديد من المواقع التي يمكن لأي أحد يرغب في الدخول إلى مجال التسويق بالعمولة استخدامها وبالتالي تعتبر هذه المواقع مناسبة جداً للمسوقين المبتدئين.

التسويق بالعمولة امازون

مواقع التسويق بالعمولة للمبتدئين امازون

يعتبر موقع امازون أحد أكثر المواقع التي تثير اهتمام المسوقين بالعمولة وأقدمها على الإطلاق. ويعتبر برنامج شركاء أمازون Amazon Associates أحد أفضل مواقع التسويق بالعمولة للمبتدئين بسبب سهولة التسجيل فيه. حيث يستعمله ما يقارب 58.5% من المسوقين بالعمولة حول العالم.

علاوة على أن برنامج شركاء أمازون يشمل جميع المنتجات التي يتم بيعها على المتجر. وبالتالي يمكنك تسويق أي شيء يمكنك أن تجده على المتجر وبيعه وتحقيق أرباح من خلاله. لذلك يمكن اعتبار برنامج شركاء أمازون هو أول مكان يجب عليك البدء فيه إذا كنت مسوقاً جديداً.

التسويق بالعمولة علي اكسبرس

مواقع التسويق بالعمولة للمبتدئين على اكسبريس

يعتبر متجر علي اكسبريس أحد أكبر متاجر البيع بالجملة في العالم ويدعم البيع في حوالي 200 دولة لشراء المنتجات بأسعار منخفضة للغاية. ومن الجدير بالذكر أنه يقدم عمولة جيدة للمسوقين الذين يعملون فيه ولكن لتنجح فيه ستحتاج لبناء قاعدة جماهيرية مخصصة من تجار الجملة.

يوفر الموقع أكثر من 111 مليون منتج إذ يحتوي على الكثير من تصنيفات المنتجات بدءاً من الأحذية والملابس وصولاً إلى الأدوات الإلكترونية وتجهيزات المنازل والمجوهرات والإكسسوارات وغيرها العديد من البضائع. لذلك يعتبر من أضخم الأسواق العالمية ولكن البيع فيه للجملة فقط.

التسويق بالعمولة على eBay

مواقع التسويق بالعمولة للمبتدئين ايباي

يعتبر موقع eBay أحد أكبر الأسواق العالمية لبيع المنتجات. حيث يوفر العديد من أنواع البضائع المختلفة من ملابس وأحذية وصولاً إلى الأدوات الإلكترونية والتجهيزات المنزلية. كما يدعم البيع في أكثر من 180 دولة حول العالم ومن بينها العديد من الدول العربية.

من ناحية أخرى التسجيل في موقع eBay أسهل من المواقع السابقة كما يوفر عمولة كبيرة للمسوقين ممّا يجعله سوقاً تنافسية كبيرة للمسوقين بالعمولة إلا أنه يتيح فرص كبيرة للمسوقين المبتدئين الذين يرغبون في البدء بالتسويق بالعمولة على الانترنيت.

ماهو التسويق بالعمولة: "البدء في المواقع السهلة التي تضم أسواق كبيرة تزيد من فرصك في الحصول على عميلك الأول".

الخلاصة

في نهاية المطاف للدخول إلى مجال التسويق بشكل عام أسهل طريق بالنسبة لك هو التسويق بالعمولة. إذ يعتبر أبسط أشكال التسويق لذلك كان يجب أن تعرف ماهو التسويق بالعمولة وفوائده وأبرز مواقع التسويق بالعمولة للمبتدئين لتبدأ رحلتك منها محملاً بأهم نصائح أدفايز تانك.

العلامات:
#

اترك تعليق